مدونة هيا أدون ، اكتب و اُصور

شنط لوي ڤيتو و أسرار جلد الڤاكِتا | Louis Vuitton vachetta leather




المرحلة الاولى من وقت اشتري شنطة جديدة من لوي ڤيتو ما احب استخدمها الين تبدى تاخذ لون 😇

على فكرة ،، لو حبيتوا ، فيه فيديو عملته للـ unboxing لآخر شنطة شريتهامن لوي ڤيتو تلقوه على قناتي في

فـ اول ما اشتري الشنطة اخليها يرا من غير كيس القماش حقها ، عالاقل اسبوع ،، عشان يبدا الجلد (لمسكة اليد) يتغير لونه من اللون الفاتح الى التان/الذهبي ..

وفيه ناس ممكن تخليها في الشمس ساعة ، هذا اللي سويته (دام الجو شتاء بس يمكن اغير رايي في الصيف)  عند شباك الغرفة وعلى طاولة داخل الغرفة خليت الشنطة بوجه أشعة الشمس ، خلال اسبوعين يدوب بدا اللون يتغير ، لان مدة تعرضها كان يومياً ٢٠ دقيقة بالكثير ، واكتفيت بكذا وخليت علامات الجمال و الإستخدام تاخذ مجراها بشكل طبيعي واستمتع باستخدامها :)

عملية تغير لون الجلد هذي اسمها باتينا Patina 
وهي العملية اللي يتغير فيها لون الجلد (جلد Vachetta).

Vachetta (ڤِاكتِا)
عبارة عن جلد إيطالي غير معالج يستخدم بشكل عام في حقائب اليد وحقائب اليد الفاخرة وتستخدمها دور الأزياء في انتاج حقائبها مثل Coach و Louis Vuitton.


عند شراء شنطة فيها جلد Vachetta لأول مرة يكون لونه بيج فاتح ، وهالجلد مُصمم ليتماشى مع عمره ويتغير مع الوقت وهذي العملية هي الـ باتينا ..
جلد الڤاشيتا/الڤاكِتا وعملية الباتينا شي لا مفر منه ، جلد الڤاشيتا/الڤاكِتا يتغير ويتأثر بالماء و قطرات المطر مثلاً وعند تعرضه للزيوت (مثل كريمات اليدين) وبعد حتى لو تعرض للشمس راح يتغير مع الوقت.

عملية الباتينا هي ما يميز شنط لويس ڤيتون ، كل شنطة فيها الڤاشيتا/الڤاكِتا راح تتغير بطريقة مختلفة عن أي شنطة ثانية ماراح تلقين شنطتين بنفس الدرجة ، وميزة اخرى للباتينا انها دليل على ان الشنطة اصلية ، لان غالباً لا يتم تقليد جلد الڤاشيتا (لا أعلم عن حقيقة الدرجة الأولى للتقليد)

هالـ باتينا سبب صغنون يفسر حبي لشنط لوي ڤيتون !! و أكيد في كثيرين العكس تماماً ، فيه منتجات موجودة تحمي من هذي العملية ويحافظ على لون الجلد فاتح مثل اول ما تشتروها ، مالي استخدام لخا ولا جربتها لكن ببحث على الانترنت واليوتيوب راح تلقون تجارب مختلفة.

الصور التالية لشنطة جديدة من لوي ڤيتو ٢٠١٩ وشنطة آقدم (الغامقة شريتها من ٢٠٠٦ والافتح شوي شريتها من ٢٠١٣)



لون التان الذهبي وعملية تغير اللون مع الوقت والسنين من غير اي مواد ..




هذي صورة للشنطة بعد شهرين تقريباً من الشراء 
اللون جميل ومبين الإستخدام والذكريات الحلوة فيها :)




ألقاكم في مواضيع قادمة :)
مع السلامة :*






ليصلكِ الجديد ؛ اشتركِ معنـا
Subscribe to our mailing list


5 comments