مدونة هيا أدون ، اكتب و اُصور

التونتورينق بالسلف تان من لانكستر | Tontouring with Lancaster

بسم الله الرحمن الرحيم


موضوع اليوم عن تجربتي لواحده من طرق الميك اب الجديدة ، اللي صارت كنها مسابقة هههه ومنها تستفيد الشركات التجميلية بالمنافسة من يطلع منتج للطريقة هذي و يمشي في السوق ، بس قبل ما ابدا لازم امر على باقي التكنيكات و تعريف بسيط لكل منها ..


على فترات متقاربة في الآونة الاخيرة صارت تطلع تكنيكات في الميك اب و تطبيقه و توزيعه ، مو لازم كل طريقة تناسبك او تعجبك بس حلو الاطلاع عليها وتتعرفين عالجديد وتقررين تجربينها او لا :)

من الاشياء اللي طلعت زمان كان الكونتورينق Contouring والهايلايت Highlight واللي ظل متربع على ساحة المكياج وعمل ضجة مرة لمدة طويلة .. والحين من التكنيكات الجديدة:  البيكينق Baking - الستروبينق Strobing - التونتورينق Tontouring ..

جميع هالتكنيكات في الميك اب بدأت في مجال التصوير للعارضات و ابراز الملامح والتركيز على شي دون الاخر ومنها راح يستخدمها حسب المناسب له كل محبي المكياج في تطبيقها في حياتهم العادية ..


الكونتور والهايلايت | Contour & Highlight :
النحت والإضاءة ، النحت لتصغير وابراز ملامح الوجه (مع ان الجسم بعد ينفعله هالطريقة) باستخدام بودرة اغمق من درجتك بثنتين او ثلاث بالكثير ويكون لونها مايل للبني مو البرتقالي ، او استخدام نوعين من الاساس ، واحد افتح من درجتك لاماكن الاضاءة والثاني اغمق بدرجتين تقريباً حسب رغبتك على اماكن الكونتور اللي تبين والدمج فيما بينهم بفرشة خفيفة او بالبوتي بلندر ،، وبعد من الطرق استخدام منتجات الكونتور الكريمية مثل الكونسيلر ..
النتيجة اللي حتعطيك اياه وتحدي استخدامك للمنتجات حسب طبيعة بشرتك و نوعها ، مثلاً الدهنية تستخدم المنتجات البودرة والجافة الكريمية ، وجميع البشرات الفاونديشن المناسب لك و كذا .. واما عن النتيجة وشكلها ، ممكن الكونتور يساعد في ابراز وجنتيك باعطاء ظل تحت عظمة الخد من بداية نهاية الاذن لنصف الخد ،ممكن على منابت الشعر في الجبهة لتصغيرها .. الهايلايت و الإضاءة ممكن يكون بنفس لون الفاونديشن اللي تستخدمينه ،، انا عني ماحب الهايلايت يبان كثير ، ويكون اعلى الخدين وعلى استقامة الانف و وسط الجبهة و كله بكميات بسيطة .. والمنتجات حسب تفضيلك ، بودرة او كريمية ..
فيديوهات من اليويتوب توضحها اكثر هنا

كونتور المهرج | Clown Contour :
والمحترفين ما خلوا الكونتور والهايلايت كذا بهالبساطة ، زودوا عليها احترافية اكثر للناس المتقدمة في الميك اب ، الكلاون كونتور يختلف عن الكونتور العادي بكمية الالوان والدرجات ، يعني مو بس هايلايت و كونتور ، راح يضاف له لون البلشر ،، وكونسيلر مناسب مشمشي مثلاً ، وغالباً يكون الاستخدام بالمنتجات الكريمية ،، ويبدا بتوزيع كل شي على الوجه بالتقسيم بداية بالهايلايت وهكذا و ينتهي بدمجه باستخدام البيوتي بلندر (اسفنجة) يعني كله يعتمد على شطارتك بالدمج ..
فيديوهات من اليويتوب توضحها اكثر هنا

البيكينق | Baking :
عبارة عن خبز/طبخ (مالقيت غير هالتعبير ههه) بوضع طبقة كثيفة من البودرة السائبة على مناطق الاضاءة ، مثل وسط الجبهة و امتداد عظمة الانف و المنطقة مابين اسفل نصف الخد واعلى الفك ، وترك هذي الطبقة على البشرة لين تمتصه ، وبعدها بمدة تاخذين فرشة كثيفة الشعر وتشيلين بخفة الزائد منها و راح يبقى اثر الاضاءة بشكل لطيف..
طريقة البيكينق ، تستخدم في المكياج الثقيل ، لانها تتوزع وتتطبق كآخر خطوة ، وبما انها طبقة كثيفة من البودرة فحيكون المكياج ثقيل ولايمكن استخدام هالطريقة في الايام العادية.. وايضاً لانها منتجات بودرية ، ممكن يعطي شكل الطبقات للمكياج و البشرات الجافة ممكن يسبب جفافها اكثر ..
فيديوهات من اليويتوب توضحها اكثر هنا

الستروبينق | Strobing :
مايختلف كثير عن الهايلايت العادي من وجهة نظري ، الا من ناحية قوة الاضاءة ،، في الستروبينق الاستخدام للمنتجات الكريمية لاعطاء نتيجة رطبة و واضاءة عاكسة بشكل حيوي تبان فيه اللبشرة ..
فيديوهات من اليويتوب توضحها اكثر هنا

وبطل اليوم هو .. التونتورينق Tontouring ..
معنى التونتور، شبيه للكونتور اللي هو نحت و توضيح معالم الوجه وابراز عظام الخدين و تصغير الجبهة مثلاً والتحديد الفك السفلي .. لكن يختلف عنه ، في الكونتور نسنخدم منتجات البودرة ، مثل البرونزر او بلشر مطفي اغمق من درجتنا مايل للبيج الغامق شوي او البني ، في الطريقة الجديدة للتوتنور هو نفسه الكونتور لكن باستخدام منتجات التان للتسمير الذاتي (Self Tanner) ووتوزيعها في نفس اماكن الكونتور والنحت اللي كنتي تحطينه من قبل وراح يظل عندك كونتور رباني طبيعي لأيام (لان التان والتسمير يستمر لمدة 5 ايام اذا مو اكثر) من غير الحاجة انك في كل مرة تحطين برونزر :)))

او ماشفته هالطريقة عند اليوتيوبر Wayne Goss وانا داخله مزاجي الفكرة ،، مرة عجبتني لاني احب الكونتور والنتيجة اللي يعطيني اياها ،، وقلت دام عندي السلف تان من لانكستر ، ليش لااا :)


الادوات :
  • السلف تان من لانكستر درجة ميديم
  • فرشة للتوزيع من ايلامسكا
  • فرشة من سنسي للدمج
  • علبة صغيرة لوضع الكريم فيها (لانه يبقع على الجسم والاصابع فانتبهي)


الطريقة :

بعد ما حطيت كمية من السلف تانر في العلبة ، اخذت فرشة الامسكا السودا ، ووزعت بداية عند منابت الشعر وبداية الخد من الاذن ، بالدمج بفرشة سنسي ، دمجته في الجبهة وانتبه عشان ماخلي حدود واضحة ، وبعد الما اوزع السلف تانر عند بداية الخد امده بالدمج على شوي شوي وانتبه بعد لا اكثر واوزعه في اماكن انا مااحتاجها ،، وبعد بالضافة لهالمنطقتين ، وزعت بالاماسكا خط الفك السفلي و دمجته بسنسي عشان اخفف من الحدود القوية ..

بعد كذا خليته لمدة 3 ساعات ، وغسلته عادي .. بصراحة فرق معاي ،، هههههه ،، يعني كثير ماعجبهم بس عطاني تحديد حلو كني حاطة ميك اب بس لي وجه اقول اني قمت من النوم خلقه كذا ههه .. 

درجة السلف تانر من لانكستر الميديوم ، كانت وسط يعني ممكن اعيد عليها بعد كم يوم ، الدرجة اللي عطاني مايلة شوي للبرتقالي واتوقع تختلف حسب درجتك ، انا اي شي يصير برتقالي ، مع ان لون الكريم مايل للعسلي و ريحته تجنن بصراحة مدري ليه اختي تقول فيه لمحة حنا ،، انا ماحسيت ابداً :| ..


ماهو كريم التسمير الذاتي Slef Tanner


كريمات التسمير الذاتي (Self Tan) هي كريمات تعطي الجسم والوجه لون السمااار من غير التعرض للشمس ، وتدوم لمدة مابين ٣-٥ أيام، اعتبرها طريقة اجمل مايكون ، ما أضطرر اتعرض للشمس وقت طويل ، والوقت للون التان يكون تحت امرك وعلى رغبتك حسب المدة اللي تبينها لو تبين اكثر من ٤ ايام ممكن تعيدين عليه ولو ماعجبك على حالك كلها يومين و يروح.

كريم التسمير الذاتي من لانكستر الدرجة ميديوم (وسط)
.
 
تختلف درجة التسمير حسب المذكور عالكريم ..
فمثلاً هذا السلف تان من لانكستر فيه ٣ درجات:

١- فاتح Light

٢- وسط Medium

٣- غامق Dark


اخترت الوسط، حسيته افضل و اقدر ازيد عليه لو حبيت درجة اغمق ونفس الشي للدرجة اللايت لكن الدارك ممكن يطلع اغمق من اللي ابيه ففضلت اتحكم بالدرجة خاصة انه اول مرة اجرب هالمنتجات ..
هذا المنتج من لانكستر بالشكل الجديد ، قبل كان لون علبته برتقالي ..
بشرتي فاتحة ، وجربته و طلع اللون حلو وماحتجت اعيد عليه ،، مافيه درجة البرتقالي الفاقع اللي كلنا نخاف منها ههه ..
وحلو وخفيف ،،
قبل الاستخدام ، لازم تسوين سنفرة للجسم او بليفة الحمام المغربي لو عندك ، وسكرب عادي للوجه عشان تشيلين الخلايا الميتة و يتساوى ملمس الجلد ، وممكن بعدها كريم مرطب خفيف ..
بعدها تلبسين قفاز نايلون قبل تووزعين كريم التان لانه حيطبع على يدك ..
فيه ريحة حنا خفيفة على قولة اختي لان جربناها سوااا بس تروح على طول ..
الحلو بعد في هالسلف تان من لانكستر انه ما اثر على بشرتي واختي اللي اعتبر بشرتها حساسة ولا سبب مشاكل او حبوب ..
شريته من باريس قاليري دبي ، وسعره حول ١٥٠-١٦٠ درهم ..


آلقاكم في مواضيع جديدة
مع السلامة :*


ليصلكِ الجديد ؛ اشتركِ معنـا
Subscribe to our mailing list


8 comments

  1. هيون مساء الخير ، ربي يبارك فيك بسألك عن الروتين اليومي لاني مبتدئه ولا افقه شي في هالامور
    أنا فالجامعه ، روتيني اصحى و ااغسل وجهي بالغسول بعدين احط كريم وواقي الشمس من يوسرين
    و بعدين البيبي كريم و الماسكرا و البلاشر .. إلخ ولما ارجع اشيل الميك اب .. هل خطواتي صحيحه ؟
    و هل اغسل وجعي بالغسول بعد الميك أب و لا ايش اسوي ؟ ربي يوفقك و يسعدك و يخلي لك بناتك
    مره شكراً مقدماً

    ReplyDelete
    Replies
    1. هلا بك ..
      صحيحة كل شي ..
      قصدك تغسلين وجهك بالغسول بعد ماتشيلين الميك اب ..
      هو عدة مو ضروري لان المفروض انك ازلتيه خلاص
      بس انا بعد ما اشيل الميك اب اغسله وخاصة بالكلاريسونيك واوقات اتعيجز .. بس عشان لما احط كريمات الليل قبل النوم يكون لها اثر اكبر ..
      وفيه مواضيع للمبتدئات لو حبيتي عبارة عن مجموعة مواضيع سويتها لهالخصوص
      هنا :
      http://bit.ly/bsicsHAB
      انسخي الرابط وحطيه في المتصفح

      ربي يحفظك حبيبتتي

      Delete
  2. يامال العافية هيون

    ReplyDelete
  3. هلا هيون .. صباح الخير ،، كنت ابغا اعلق على موضوع السيلف تان .. انا عمرو مايثبت في جسمي كم يوم احسدمن يوم مااتحمم على طول يرجع لوني الطبيعي فعشان كدا آمنت ان السيلف تان مؤقت يعني ابو كم ساعه لاأكثر ولا أقل .. هل في طريقه لتثبيته؟!! و شكرا لطرحك للموضوع ويعطيكي العافيه

    ReplyDelete
    Replies
    1. اهلا شذى
      تاكدي قبل ماتحطين السلف تان انك تكونين مسويه سكرب
      وبعد ممكن ترطبين بمرطبات فيها لون ،، او زيت تان..
      ولما تتحممين لا تفركين بقوة ،، الا اذا كنتي تبينه يروح خلاص
      :)

      Delete
  4. هياء 💜 ، أحب أسلوبك وطريقة تدوينك ممتعه
    صح انا من النوع ماحب أجازف وأجرب أي شئ بس حمستيني أجرب وخاصه أنه يوفر وقت مو كل مره أحط كونتور ، زينك يعطيك العافيه .

    ReplyDelete
    Replies
    1. شكرا على كلماتك الجميلة
      نورتيني :*

      Delete