مدونة هيا أدون ، اكتب و اُصور

تجربتي و كتيب المظهر لتجديد الأناقة من جنان

بسم الله الرحمن الرحيم





الحاجة الي التغيير تخطر في بال أي انثى من حيث الملابس والمكياج وشكل ولون الشعر، والأسباب عديدة منها تغييرات في العمر و تقلبات الفصول وتحسين المزاج والنفسية بعد.

هذه الحاجة مريت فيها اكثر من مرة .. في بداية اي مرحلة، مثل بداية دوام جامعة ، زواج، حمل، وبعد الولادة و كـ أم ..

اعتبر نفسي كلاسيكية في كثير من الأمور ، ماحب التغيرات الفجائية! وذوقي غالباً يميل حالياً الي الألوان الأساسية أبيض - أسود - ودرجات البني .. 

في هذا الوقت قدمت لي الأخت جنان (مصممة أزياء و مُنسقة مظهر) صاحبة مدونة خطوط الأناقة مساعدتها في التغيير ووضع خطوط تساعدني في إحداث التغييرات اللي احتاجها.

في البداية أرسلت لي مجموعة من الأسئلة، وعلى قد ما أكون دقيقة في الإجابة راح يكون الكتيب الالكتروني المخصص لي فقط شامل لجميع الأساسيات من عدة نواحي مثل:

- تحليل الألوان ( الألوان المناسبة لدرجة بشرتي - ألوان الشعر - ألوان المكياج)
- شكل الجسم ( شكل الجسم و مايناسبه من القطع والملابس - والاكسوارات - الحقائب)
- شكل الوجه ( رسمة الوجه - القصات والتسريحات المُلائمة - المكياج - الاكسسوارات المناسبة - النظارات)
- ستايل (نوعية) شخصيتك 
- مواقع على الانترنت للطلب
- تنسيقات تناسب شخصيتك وجسمك
- أفكار لتنظيم خزانة الملابس 
- جداول عملية مُساعدة لأناقتك جاهزة للطباعة

تجربتي :

في البداية، من الأشياء اللي ما أنساها في هذه التجربة لون الشعر .. اللي متابعتني من فترة راح تعرف اني بعد توقف تام عن الصبغات رحت وصبغت شعري عند متخصصة في صالون، في البداية كان اللون حلو (بني فاتح على نحاسي) بس بعد فترة بديت ألاحظ ان وجهي باهت! فقلت يمكن من التعب او نظامي في الأكل مو تمام. من ضمن الأسئلة اللي جاتني من جنان هي لون الشعر ولما قلت لها استغربت ورجعت أرسلت لي مرة ثانية ( ماتحسين ان وجهك باهت ) طبعاً لان كان عندها درجة بشرتي فاستغربت كيف ممكن يكون لون شعري كذا!! لأنه مايناسبني أبداً .. ةمنها بديت استرجع تارخي مع الصبغات وكيف ان الألوان اللي ذكرتها في الكتيب وانا صبغته قبل كيف كانت تحسسني اني جميلة ههههه .. وعلى طول شريت صبغة (بني) وراحت مشكلتي مع بهتان بشرتي واللي كان سببها الرئيسي اللون الغلط لشعري.

بالنسبة للملابس ، كنت دائماً احرص على الإطلاع على ستايلات ملابس مختلفة واحدد وش اكثر شي أميل له ،، الكتيب ساعدني في إعطائي الأسباب وتوجيهي أكثر في تحديد واختيار الملابس المناسبة. 

من القطع المحببة لي والمفضلة هي البلايزر (الجاكيت الرسمي) أحبه بشكل واحس انه يعطي فخامة ورُقي .. أيضاً لأني ماحب كثير الاكسسوارات واعتمد على الناعم منها صار توجهي اكثر يميل للـ كولار .. مثل الصور التالية .. وربطته كتطبيق لما ذُكر في الكتيب الخاص بي :)


البلايزر الأسود شي أساسي مع كولار (عقد)


البلايزر بيج على ذهبي و كولار لولو


بلايزر رمادي لمظهر كاجوال - شبابي (مورسمي) للنهار وجمعات الأهل مع كولار (عقد) ناعم



القطع العلوية واللي تلفت الانتباه لفوق احبها واحسها أنيقة مرة وطبعاً ممكن تمشي مع البلايزر حبيب القلب :)




الكتيب الإلكتروني مكون من ٤٥ صفحة .. سهولته انه ممكن يكون معك في جهازك المحمول (اللوحي - تلفونك) و على كمبيوترك اكيد. وتقدرون تتواصلون مع جنان لمعلومات أكثر عن كيفية الحصول على كتيب الأناقة الخاص بكم من خلال حسابها في الانستقرام و تويتر و مدونتها طبعاً اللي تحوي أشياء أساسية تساعد في تحديد ستايلك ..




  Haya's Blog on Twitter  Haya's Blog on IG 

2 comments

  1. مقاله رائعه كتير استفدت وبجرب اغير ستايلي لأني بهالفترة انا كتير بحاجه لهيك شي ..
    يعطيكِ العافيه استفدت منك كتير ..
    بانتظار جديدك
    دمتي متألقة
    بحفظ الرحمن

    ReplyDelete
    Replies
    1. شكرا لك .. والتغيير في الشكل يغير في النفسية ويكسر الروتين
      تسلمين لي ميسووو ...

      :x:x

      Delete